دعاء ليلة 28 رمضان ليلة القدر .. دعاء صلاة التهجد وقيام الليل ليلة القدر 1441 أفضل أدعية العشر الأوخر من شهر رمضان المبارك 1441-2020

دعاء ليلة 28 رمضان ليلة القدر .. دعاء صلاة التهجد وقيام الليل ليلة القدر 1441 أفضل أدعية العشر الأوخر من شهر رمضان المبارك 1441-2020

دعاء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، بدأ شهر رمضان في أيامه الأخيرة حيث تعد هذه الأيام هي أفضل الأيام وأعظمها في الشهر الكريم، حيث يستقبل المسلمين العشر الأيام الأواخر من شهر رمضان بهمة وعزم، حيث يكثرو من الأعمال الصالحة أثناء هذه الأيام، ومن أهم الأعمال التي يتقرب بها المسلم الى الله عز وجل في هذه الأيام في صلاة التهجد، تلك الصلاة التي تقام في جوف الليل والناس نيام وغافلون، لذلك فان من يفعلها من المسلمين يكون له الأجر والثواب والفضل العظيم عند الله عز وجل.

العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك 2020-1441

بدأ الكثير من المسلمين في البحث عن أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث يعد الدعاء هو سلاح المسلم في هذا الشهر الكريم، كما أن هذه الليالي تحتوي على الليلة الأعظم في أيام السنة وهي ليلة القدرـ، تلك الليلة التي يبدل الله فيها حال المسلم من حال الى حال، تلك الليلة التي وصفها لله عز وجل بأنها ليلة خير من ألف شهر كما جاء في سورة القدر، لذلك يحاول أن يتحرى جميع المسلمين في هذه الأيام هذه الليلة حتى يعفوا الله عنهم ويحقق لهم أمانيهم، ومن أحب الدعاء في هذه الليلة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم “اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عني”.

أفضل دعاء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك 1441

  • جاعِلَ اللّيْلِ وَالنَّهارِ آيَتَيْنِ، يا مَنْ مَحا آيَةَ اللّيْلِ وَجَعَلَ آيَةَ النَّهارِ مُبْصِرَةً لِتَبْتَغُوا فَضْلا مِنْهُ وَرِضْوانا، يا مُفَصِّلَ كُلِّ شَيْءٍ تَفْصِيلاً، يا ماجِدُ يا وَهّابُ يا الله يا جَوادُ، يا الله يا الله يا اللهُ، لَكَ الاَسماء الحُسْنى وَالاَمْثالُ العُلْيا وَالكِبْرِياءُ وَالآلاُء، أَسْأَلُكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَأَنْ تَجْعَلَ اسْمِي فِي هذِهِ اللّيْلَةِ فِي السُّعَداءِ، وَرُوحِي مَعَ الشُّهداء، وَإِحْسانِي فِي عِلِّيِّينَ، وَإِسائَتِي مَغْفُورَةً، وَأَنْ تَهَبَ لِي يَقِيناً تُباشِرُ بِهِ قَلْبِي، وَإِيْماناً يُذْهبُ الشَّكِّ عَنِّي، وَتَرْضِيَنِي بِما قَسمْتَ لِي، وَآتِنا فِي الدُّنْيا حَسَنَةً وَفِي الآخرَةِ حَسَنَةً، وَقِنا عَذابَ النّارِ الحَرِيقِ، وَارْزُقْنِي فِيْها ذِكْرَكَ وَشُكْرَكَ وَالرَّغْبَةَ إِلَيْكَ وَالاِنابَةَ وَالتَّوْبَةَ وَالتَّوْفِيقَ لِما وَفَّقْتَ لَهُ مُحَمَّداً وَآلَ مُحَمَّدٍ (صَلَّى الله عَلَيْهِ عَلَيْهِمْ) “.
  • اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات، اقض حوائجنا وحوائج السائلين، يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، والطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

دعاء ليلة 27 رمضان 2020 ليلة القدر

يبحث عدد كبير من المواطنين في الوقت الحالي علي دعاء ليلة 27 رمضان 2020 والذي من المتوقع أن تكون ليلة القدر، التي تكون فيها أبواب السماء مفتوحة ويكون الدعاء مستجاب، والدعاء المفضلة في هذة الليلة هو “اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي”.

علامات ليلة القدر 1441

هناك مجموعة من العلامات التي يمكن من خلالها الأستطلاع علي ليلة القدر ، الليلة المباركة التي ينتظرها عدد كبير من المسلمين، خصوصا وأن ابواب السماء تكون مفتوحة في هذة الليلة العظيمة والعلامات هي :-

  • العلامة الاولى: النور والاضاءة القوية في سماء تلك الليلة .
  • العلامة الثانية: طمأنينة وراحة القلب .
  • العلامة الثالثة: الشمس تطلع في صبيحتها من غير شعاع .
  • العلامة الرابعه: انشراح صدر المؤمن والاحساس الخشية والخضوع لله .
  • العلامة الخامسة: سكون الرياح ولطف الجو والمناخ .

دعاء القنوت ليلة القدر 1441

اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين.. الذين شهـِـدوا لك بالوحدانية..ولنبيك بالرسالة.. وماتوا على ذلك.. اللهم اغـفر لهُم وارحمهُم وعافهم وأعـفـو عنهم.. واكرِم نـُزلَهم.. ووسِع مـُدخلهم.. واغـسلهم بالماء والثـلج والبـَرَد.. ونقـّهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارحمنا اللهم برحمتك إذا صرنا الى ما صاروا اٍليه.. تحت الجنادل والتراب وحـدنا ..

دعاء ليلة 28 رمضان 1441

  • ” رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.
  •  “اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء”.
  • “اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر”