دعاء ليلة 28 رمضان 1441 .. دعاء اليوم الثامن والعشرون من شهر رمضان 1441 ليلة القدر وفضل هذا الدعاء

دعاء ليلة 28 رمضان 1441 .. دعاء اليوم الثامن والعشرون من شهر رمضان 1441 ليلة القدر وفضل هذا الدعاء

دعاء ليلة 27 رمضان 2020، ارتفعت مؤشرات البحث في محرك البحث جوجل عن أدعية العشر ليالي الأخيرة من شهر رمضان المبارك، حيث تعد هذه الليالي هي أفضل الليالي عند الله عز وجل وأعظمها، لذلك يحرص جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم ادراك هذه الليالي كاملة، وتحتوي هذه الليالي على أفضل ليلة في العام تلك الليلة التي ينتظرها المسلم من العام الى العام، حيث يستجيب الله عز وجل لجميع المسلمين في هذه الليلة فلا يرد دعاء أحد ويحقق الله عز وجل جميع الأماني لجميع المسلمين فيها.

فضل الليلة 27 رمضان 1441

تعد الليلة 26 من رمضان هي احدى ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث يحتمل أن تكون ليلة القدر وذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم حصرها في العشر الأوخر من رمضان بقوله ” تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان”، ولكن حصرها بعض العلماء على أنها احدى الليالي الفردية لحديث النبي أيضا ” في تاسعة تبقى، في سابعة تبقى، في خامسة تبقى”، ولكن أغلب جمهور العلماء طالب جميع المسلمين في الاجتهاد في جميع الليالي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك حتى يضمنوا أن يدركوا ليلة القدر.

دعاء ليلة 27 رمضان 1441 / 2020

  • “اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات، اقض حوائجنا وحوائج السائلين، يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، والطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة”.
  • “اللهم اجعل لي في قلبي نورًا، وفي لساني نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا، ومن فوقي نورًا، ومن تحتي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن شمالي نورًا، ومن بين يدي نورًا، ومن خلفي نورًا، واجعل في نفسي نورًا، وأعظم لي نورًا”.
  • “اللهم إنا نسألك من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا”.

دعاء ليلة القدر 27 من شهر رمضان 2020

وينشر لكم فريق عمل أحداث اليوم دعاء ليلة 27 من شهر رمضان المبارك 2020، والمتعارف بأنها ليلة القدر الذي فضلها الله عز وجل في كتابة العزيز عن الليالي الاخري.

اللهم لا تدع لنا يا ربنا في هذه الليلة العظيمة ذنباً إلا غفرته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا دعاءً إلا إستجبته، ولا تائباً إلا قبلته، ولا عارياً إلا كسوته، ولا فقيراً إلا أغنيته، ولا مؤمناً إلا ثبته، ولا طالباً إلا وفقته، ولا عاصياً إلا هديته، ولا مظلوماً إلا نصرته، ولا عدواً إلا أخذته وأبعدته يارب العالمين، ولا عدواً إلا أهلكته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا والآخرة هي لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا قضيتها ويسرتها لنا برحمتك يا أرحم الراحمين، يا قاضى الحاجات، ويا مجيب الدعوات.

سورة القدر

القرآن الكريم/ سورة القدر كاملة

إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِوَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِلَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍتَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍسَلامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ

دعاء يوم 28 رمضان

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم. لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم.
  • اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل، يا من لا يشغله سمع عن سمع، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم اكشف عني وعن كل المسلمين كل شدة وضيق وكرب، اللهم أسألك فرجًا قريبًا، وكف عني ما أطيق، وما لا أطيق، اللهم فرج عني وعن كل المسلمين كل هم وغم، وأخرجني والمسلمين من كل كرب وحزن.