“AINTIZAR” ترقب ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020 “الامتحان الإلكتروني” عبر بوابة الثانوية العامة

“AINTIZAR” ترقب ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020 “الامتحان الإلكتروني” عبر بوابة الثانوية العامة

نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020، أسدلت وزارة التربية والتعليم الستار على امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، حيث انتهت الامتحانات رسميا يوم الاثنين الموافق 18 مايو 2020، وقد قام طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني إلكترونيا عبر التابلت من المنازل وذلك بسبب جائحة كورونا التي تجتاح البلاد مؤخرا، وقد أكد قيادات وزارة التربية والتعليم نجاح تجربة الامتحان الإلكتروني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بنسبة كبيرة للغاية، وسوف نقدم لكم الآن موعد إعلان نتائج الصف الأول والثاني الثانوي.

موعد إعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

  • موعد إعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي
    • رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طاريق شوقي أن ما يزيد عن مليون و 200 ألف طالب وطالبة قاموا بأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2020 من طلاب وطالبات الصف الأول والثاني الثانوي، كما أعلن سيادته أن ما يقرب من 99% من إجمالي عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا لامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي نجحوا في الدخول على المنصة التعليمية وأداء الامتحانات الخاصة بهم بالرغم من ان الامتحانات كانت من خلال شبكات الإنترنت، وأعلن سيادته أن ما حدث في امتحانات النقل الثانوي يعتبر نجاحا كبيرا وتطورا غير مسبوق في المنظومة التعليمية بمصر.

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020

أعلن وزير التربية والتعليم أن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي سوف يتم اعتمادها وإعلانها رسميل لجميع الطلاب في مختلف المحافظات عقب انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك، ويمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال الدخول على موقع بوابة الثانوية العامة، حيث يقوم الطالب بالدخول على الموقع السابق برقم الكود الخاص به.

بعد أن انتهاء جميع الطلاب والطالبات بالصفين الأول والثاني الثانوي من اداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني الكترونيا، والجميع في حالة من الترقب الشديد لمعرفة النتيجة حسب كود الطالب، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بتقديم المعلومات اللازمة للحصول على النتيجة.

مازلنا نتابع معكم سير أعمال تصحيح اختبارات الصفين الاول والثاني الثانوي الالكترونية والتي تمت خلال الأيام الماضية، وقد نجحت وزارة التربية والتعليم في تحقيق العديد من الانجازات الخاصة بالعملية التعليمية خلال الايام القليلة الماضية خاصة مع وجود أزمة وباء كورونا.

جدير بالذكر أن جميع طلاب وطالبات الصف الأول والثاني الثانوي الذين تخلفوا عن أداء الامتحانات الإلكترونية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني يمكنهم عمل الأبحاث المدرسية المطلوبة منهم.

أوشكت عمليات التصحيح الخاصة بامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي على الانتهاء، وسوف يتم إعلان النتائج عقب انتهاء أعمال التصحيح مباشرة.

ما زلنا جميعا في انتظار قيام وزارة التربية والتعليم بتحديد موعد رسمي ونهائي لإعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020.

ما زالت أعمال التصحيح ورصد الدرجات الخاصة بامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي مستمرة حتى الآن في كافة محافظات جمهورية مصر العربية.