خدمة فرجت تسدد 63 مليون ريال سعودي وترحب بدعم عملاء البنك السعودي للاستثمار

خدمة فرجت تسدد 63 مليون ريال سعودي وترحب بدعم عملاء البنك السعودي للاستثمار

خدمة فرجت تعلن عن الانتهاء من سداد مديونية حوالي 728 سجينًا داخل المملكة العربية السعودية، سواء من المواطنين أو المقيمين في رحاب المملكة، وجميعهم مستفيدون من الخدمة التي أطلقتها وزارة الداخلية تنفيذًا لأوامر الأمير عبد العزيز بن سعود، بهدف تسديد المديونيات عن الموقوفين في قضايا مالية.

خدمة فرجت

أعلن المتحدث الإعلامي الرسمي عن المديرية العامة للسجون، أن وزارة الداخلية قد نجحت في سداد ديون العديد من المسجونين والذين بلغ عددهم 728 سجينًا، وذلك عبر منصة أبشر من خلال خدمة فرجت، وقد بلغت قيمة المديونيات التي تم العمل على سدادها حوالي 63 مليون ريال سعودي.

ليس لها تطبيق خاص

أكد كذلك المتحدث الإعلامي باسم المديرية العامة للسجون، أن خدمة فرجت متاحة فقط للمستفيدين من خلال منصة أبشر، وأنها لا يوجد لها تطبيق إلكتروني خاص، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية بصدد ملاحقة كل من يحاول استخدام تلك الخدمة، لأغراض غير واضحة.

وجدير بالذكر، أنته يمكنك التبرع لسداد الديون من خلال خدمة فرجت عبر رابط الخدمة الرسمي، كما تم التنويه بأن الخدمة لا تقبل إضافة طلبات جديدة إلى الحالات عبر المنصة.

قضايا مالية وليست جنائية

خدمة فرجت
خدمة فرجت وسداد الديون ، التسجيل في خدمة فرجت ، التبرع عبر خدمة فرجت

وكانت المديونيات التي أعلنت عنها وزارة الداخلية وأنها قد تم سدادها، قد أتيحت من خلال “فرجت” لكل من تنطبق عليهم الشروط الخاصة بتلك الخدمة، وهي تشمل المقيمين والمواطنين، بالإضافة إلى أنها تساعد في سداد المديونيات والفواتير الخاصة بالمستفيدين في القضايا المالية فقط وليست القضايا الجنائية.

فرجت تُصنف السجناء

وكان الإصدار الثاني من فرجت عبر منصة أبشر، يتيح توزيع السجناء وفقًا للقضايا التي تم إيقافهم وسجنهم بحقها، حيث يتيح التطبيق تصنيفهم في قضايا مالية وغير جنائية، مع إتاحة الأولوية في السداد، وفق عددًا من المعايير التي تراها وزارة الداخلية.

خدمة فرجت ونظام أمن

تقوم خدمة فرجت بإدراج كافة الفواتير المراد سدادها للسجناء بالقضايا المالية، وذلك بالربط مع نظام أمن والذي تم توجيهه للعسكريين الذين صدر بحقهم أوامر بالحبس، هذا إلى جانب تقديم العديد من الخدمات الأخرى عبر التطبيق.

اتفاقية تعاون لدعم خدمة «فُرِجَت» مع البنك السعودي للاستثمار

أجرت المديرية العامة للسجون بالسعودية توقيعًا للتعاون مع البنك السعودي للاستثمار، والذي بموجبه تدهل خدمة فرجت إلى نطاق برنامج (وااو) لدعم الخير، ويحق لعملاء البنك السعودي للاستثمار وفقًا لتلك الاتفاقية أن يقدموا تبرعاتهم لتفريج كرب المسجونين، عن طريق تبرعهم بنقاطهم في برنامج وااو الإلكتروني، إمام عن طريق زيارتهم لأقرب فرع للبنك، أو عن طريق التطبيق الخاص بالأجهزة الذكية.

مبادرات مهمة عبر منصة أبشر

فرجت ليست الخدمة والمبادرة الوحيدة المتاحة عبر منصة أبشر، وإنما تم تدشين عدد من المبادرات القوية خلال الفترة الماضية، حيث تم إطلاق عدد من المباردات العاجلة والمهمة التي تخدم المواطنين والمقيمين على حد سواء نذكر منها:

  1. نقل ملكية السيارة إلكترونيا بدون فحص فني و استبدال الرخص للسيدات عبر منصة أبشر.
  2. وخدمة عودة بنظام أبشر للمقيمين في المملكة العربية السعودية لكل الجنسيات.
  3. وتطبيق توكلنا السعودية يقدم تصريح التموين الطاريء وآخر موعد لتحديث موقعك السكني بالتعاون مع منصة أبشر.
  4. و تحديث بيانات جواز السفر للمقيمين عبر منصة أبشر.
  5. كما يجب أن تكون لديك هوية مقيم سارية أو هوية وطنية، إذا أردت فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين بالسعودية.