موعد عيد الفطر في السعودية فلكياً غرة شهر شوال فلكياً 2020 / 1441

موعد عيد الفطر في السعودية فلكياً غرة شهر شوال فلكياً 2020 / 1441

موعد عيد الفطر في المملكة العربية السعودية وغرة شهر شوال فلكياً هو موضوع من أهم الموضوعات التي يترقبها كل المقيمين في المملكة العربية السعودية سواء كانوا من المواطنين أو الوافدين لذا كل عام والأمة الإسلامية والعربية والسعودية بكل الخير واليمن والبركات، مع هذا الترقب الذي يترقبه الجميع خلال اليومين القادمين لمعرفة نتيجة رؤية هلال عيد الفطر المبارك ومعرفة غرة شهر شوال وانتهاء أيام شهر رمضان المبارك أعاد الله علينا وعليكم هذه الأيام الطيبة المباركة، نستعرض سوياً موعد عيد الفطر في السعودية فلكياً.

موعد رؤية هلال شهر شوال المبارك

هذا ونستعرض فيما يلي، موعد رؤية هلال شهر شوال في السعودية من اللجنة العليا حيث من المقرر رؤية هلال شهر شوال ومعرفة غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك يوم الجمعة القادم الموافق 22 مايو 2020 / الموافق 29 رمضان 1441.

موعد عيد الفطر في السعودية غرة شهر شوال فلكياً 2020 / 1441

هذا وبالنظر للحسابات الفلكية يتبين لنا أن موعد عيد الفطر في المملكة فلكياً للعام الميلادي 2020 الهجري 1441 هو يوم الأحد القادم الموافق 24 مايو 2020، حيث يكون هذا هو أول أيام عيد الفطر وغرة شهر شوال الكريم أعاده الله عليكم وعلينا بالخير واليمن والبركات.

هذا وسنتابع سوياً نتيجة استطلاع هلال شهر شوال ومعرفة غرة شهر شوال الكريم فور إعلان الأمر من قبل اللجنة العليا للفتوى وذلك لمعرفة الموعد الرسمي لعيد الفطر المبارك، حيث أنه أحياناً تختلف الرؤيا الرسمية عن موعد الحسابات الفلكية.

اجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع العام والقطاع الخاص

هذا وقد أعلنت المملكة عن موعد اجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية للقطاعين العام والخاص وهو الذي شهد أجازة طويلة وذلك في محاولة لاستغلال فترة الإجازات في الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد في السعودية، حيث جاءت اجازة عيد الفطر المبارك للقطاع العام بدءاً من الخميس 21 رمضان 1441 حتى 8 شوال 1441. بينما جاءت اجازة عيد الفطر للقطاع الخاص بدءاً من الجمعة 29 رمضان 1441 ولمدة 4 أيام فقط طبقاً لما ينص عليه القانون، مع بحث إمكانية اتخاذ اجراءات أخرى لزيادة المدة وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد خاصة مع اعلان قرار حظر الحركة الذي اعلنته المملكة.