رابط التقديم للمدارس اليابانية ٢٠٢١ بدءًا من اليوم وهذه شروط التقديم وموعد الانتهاء

رابط التقديم للمدارس اليابانية ٢٠٢١ بدءًا من اليوم وهذه شروط التقديم وموعد الانتهاء

التقديم للمدارس اليابانية أتاحته وزارة التربية والتعليم المصرية، من خلال الرابط الرسمي الذي دشنته الوزارة بالفعل، ليبدأ التقديم في المدارس اليابانية لعام 2021م القادم، بداية من اليوم الموافق الخميس 20 مايو 2020م.

التقديم للمدارس اليابانية ٢٠٢١

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم بفتح باب القبول للطلاب الجدد ممن يرغبون في التقديم للمدارس اليابانية، للعام الدراسة الجديد 2020/2021م، وذلك بداية من اليوم الخميس الموافق 20 مايو 2020م، وحتى 15 يومًا فقط.

رابط التقديم في المدراس المصرية اليابانية

أتاحت الوزارة رابط التقديم للمدارس اليابانية اليوم بعد أن تم تفعيله، حيث تقرر أن يكون التقديم إلكترونيا من خلاله وذلك لمرحلة رياض الأطفال  KG1، وهي فرصة جيدة لتعليم الطلاب المصريين بمستويات متقدمة، بالإضافة إلى متعة الدراسة.

شروط التقديم في المدارس اليابانية

من أجل التقدم للدراسة في المدارس المصرية ال يابانية، يجب أن يتوافر للطالب المتقدم عدد من الشروط وهي:

  1. أن يكون الطفل المتقدم للالتحاق بالمدرسة اليابانية مصري الجنسية.
  2. أن يتم التقديم للطفل عبر الرابط الإلكتروني الرسمي للمدارس اليابانية.
  3. يجب ان يكون مقيمًا في محيط المدرسة، وفقًا لعنوان بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، أو أي إثبات لإقامة الطفل في محيط عنوان المدرسة.
  4. الأولوية في قبول الطلاب لمن يقيم في محيط المدرسة بالفعل، على أن يتم المفاضلة بين الطلاب من حيث الأقرب بالسكن للمدرسة.
  5. على ولي الأمر التعهد بقبول أية تغييرات في الجداول الدراسية، وفقًا لرؤية المدرسة اليابانية لتنفيذ الأنشطة (قد يتغير هذا الشرط للعام الجديد وفقًا لتعليمات الجهات الرسمية المسؤلة عن صحة المواطنين).

كما يجب أن يعلم أولياء الأمور، بأن الدراسة في المدارس المصرية اليابانية يتم باللغة الانجليزية، بالإضافة إلى تدريس المناهج المصرية وليست مناهج من الثقافة اليابانية، وأخيرًا تتضمن العملية التعليمية بتلك المدارس أنشطة التوكاتسو.

خطوات التقديم للمدارس اليابانية 2021

  1. قم أولًا بزيارة موقع المدارس اليابانية الإلكتروني.
  2. أدخل الرقم القومي للطفل كما هو موضح بالصورة الموجودة بالموقع.
  3. قم بإدخال عمر طفلك بدقة (اليوم، والشهر، والسنة).
  4. قم بكتابة المرحلة التعليمية التي ترغب بالتقديم لطفلك بها.
  5. قم بالتحقق المرئي بأنك لست حاسوبًا.
  6. اختر أيقونة التالي واضغط عليها.

مميزات المدارس اليابانية في مصر

تم افتتاح 41 مدرسة يابانية في مصر منذ عدة أعوام مضت، لتغطي عددًا كبيرًا من المحافظات المصرية، وتستهدف هذه المدارس تعليم الطلاب بشكل مختلف، حيث تتميز بعدد من الأهداف التي تضعها على رأس قائمتك إذا ما رغبت في تعليم راق لطفلك، وأهم ما يميز المدارس المصرية اليابانية:

  • خلق أجواء إيجابية وروح تعاونية فيما بينهم.
  • تعليم الأطفال كيفية التعامل في المواقف المختلفة بإيجابية.
  • توفير عدد من الأنشطة للطلاب منها أنشطة الفصل، والأنشطة الثقافية إلى جانب الأنشطة التي تعمل على ترسيخ القيم والمباديء لدى الطفل.

مصروفات المدارس اليابانية

تبلغ مصروفات المدارس اليابانية وفقًا لما تم إقراره العام الماضي (2019م) مبلغًا يقدر ب10.800 جنيهًا مصريًا، موزعة 8800 جنيهًا مصريًا أساسيًا، و2000 جنيهًا مصريًا للأنشطة، إلى جانب مصروفات الحصول على الزي المدرسي للطالب.

وجدير بالذكر، أن مصروفات المدارس اليابانية قابلة للتغيير في أي وقت، وفقًا لما تقره وزارة التربية والتعليم المصرية، وذلك قبل بداية العام الدراسي، وفقًا للقرار الوزاري الذي يصدر عن وزير التربية والتعليم.