طريقة تسجيل الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي عبر نظام نور الإلكتروني 1442

طريقة تسجيل الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي عبر نظام نور الإلكتروني 1442

تسجيل الطلاب في نظام نور الإلكتروني 1442، زادت عمليات البحث حول تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي في موقع نظام نور، حيث يعتبر موقع نظام نور من أهم البرامج الخاصة بالتعليم في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر حلقة وصل بين الطالب وولي الأمر والإدارة المدرسية والتعليمية، فهو يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن لولي الأمر الاستفادة منها، فمن خلال نظام نور يمكن لولي الأمر الاستعلام عن نتائج نظام نور الإلكتروني للطلاب، فمن خلال موقعنا ثقفني نعرض لكم خطوات التسجيل الإلكتروني عبر نظام نور للطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي.

موعد تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور الإلكتروني

بدء تسجيل الطلاب في نظام نور الإلكتروني منذ بداية هذا العام 2020 في شهر يناير، ثم توقف التسجيل بشكل مؤقت نظراً لما تعرضت له البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، وبدأ استخدام منصة نور التعليمية كإحدى وسائل التعليم عن بُعد، وتم فتح باب التسجيل مرة أخرى لينتهي في شهر سبتمبر القادم.

ومن الجدير بالذكر أن تسجيل الطلاب الجدد السعوديين من أمهات سعودية وآباء غير سعوديين في المدارس الحكومية داخل المملكة العربية السعودية، بدأ في اليوم الموافق 21 من شهر فبراير الماضي، ويستمر عملية التسجيل حتى اليوم الموافق 20 من شهر سبتمبر من هذا العام 2020.

رابط تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي

يمكن لولي الأمر تسجيل أبنائه من خلال رابط موقع نظام نور الإلكتروني، حيث يضم الطلاب السعوديين وغير السعوديين وقد وفر نظام نور الإلكتروني مواعيد مختلفة لتسجيل الطلاب و نعرضها لكم، حيث يتم التسجيل من خلال نظام نور الإلكتروني عبر هذا الرابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور الإلكتروني.

  • تسجيل الطلاب السعوديين من أمهات سعودية وآباء غير سعوديين، بدأ التسجيل في 21 من شهر فبراير، وينتهي في 20 من شهر سبتمبر.
  • تسجيل الطلاب غير السعوديين وتتم معاملتهم معاملة السعوديين بدأ تسجيلهم في 22 من شهر مارس الماضي ويستمر حتى 20 من شهر سبتمبر.
  • تسجيل الطلاب غير السعوديين الذي يعمل آباؤهم في القطاع الحكومي داخل المملكة العربية السعودية بدأ في 9 من شهر أبريل وينتهي في 20 من شهر سبتمبر.
  • تسجيل الطلاب الذي يعمل آباؤهم في القطاع الخاص بدأ في 28 من شهر أبريل وينتهي في 20 من شهر سبتمبر لهذا العام.

ومن الجدير بالذكر أن تسجيل خريجي الروضة الأهلية الحكومية يبدأ من 2 من شهر يونيو القادم، وينتهي في يوم 20 من شهر سبتمبر، بينما يبدأ تسجيل خريجي روضات المدارس الأجنبية بدءً من 10 من شهر أغسطس القادم وينتهي التقديم في 20 من شهر سبتمبر، علماً بأن يكون عمر الطالب كشرط أساسي أقل من ست سنوات بـ 120 يوم.

خطوات تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور 1442

نظام نور الإلكتروني 1442
خطوات تسجيل الطلاب