أدعية العشر الاوائل من ذي الحجة 1441/2020 مكتوبة ومستجابة

أدعية العشر الاوائل من ذي الحجة 1441/2020 مكتوبة ومستجابة

أدعية العشر الاوائل من ذي الحجة 1441، يحل علينا أول أيام شهر ذي الحجة وهو من الشهور المحببة لدي الرسول ويأتي بها مناسبة عيد الأضحي المباراك ويريد الجميع أن تكون أول أيام هذا الشهر المباراك هي توبة ومغفرة وإبتعاد عن الذنوب والمعاصي والفواحش والعديد من الأشياء الاخري، التي إرتبكها، وذلك نقوم الان بتقديم أدعية العشر الاوائل من ذي الحجة 1441 مكتوبة ومستجابة للعام الهجري الحالي، وجدير أن أعلن امس دار الإفتاء ان بداية من الثاني والعشرون من يوليو هو بداية شهر ذي الحجة وسيكون المتمم لشهر ذي القعدة وتبدء الأمة الإسلامية بصيام ذي الحجة بداية من الأربعاء الثاني والعشرون من يوليو، وفي ذلك الشهر نريد أن نقوم بالإكثار من الدعاء من أجل العودة إلي الله والإبتعاد عن المعاصي .

أدعية العشر من ذي الحجة 1441

يهل علينا شهر ذي الحجة الذي يعد من الأشهر الحرام والمفضلة لدي الرسول صلي الله عليه وسلم، وذلك  الشهر تقوم الأمة الإسلامية باداء فرائض الحج ولكن لأول مرة في تاريخ البشرية سوف يتم منع الحج بالسعودية بالفترة الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا وسوف يقتصر علي اعداد معينة كما اعلنت الجيهات بالسعودية لذلك سيكون هناك إجراءت إحترازية من أجل الحفاظ علي الموطنين السعودين والمقمين بالسعودية التي سوف تؤدي شعائر الحج بالفترة الحالية ولذلك نقوم الأن بتقدم أهم الأدعية التي كان يرددها الرسول صلي الله عليه وسلم في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وكان يكثر من قول .

ويكون التكبير في العشر أيام من شهر ذي الحجة والتي بدأ اليوم الأول منها اليوم الاربعاء الثاني والعشرين من يوليو 2020، بالغضافة إلى أيام التشريق الثلاثة أيضًا، بدليل ما ذكره الله في كتابه العزيز قال الله تعالى (لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ.

دعاء عشر من ذي الحجة 1441

“الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر”، كما قيل أنه يكثر من لفظ “لا إله إلا الله”، وخاصة في يوم عرفة.
أشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ بِيَدِهِ الخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شيء قَدِيرٌ.
أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ أَحَداً صَمَداً لَمْ يَتَّخِذْ صاحِبَةً وَلا وَلَداً.
أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ أَحَداً صَمَداً لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ.
أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ يُحْيِي وَيُمِيتُ، وَهُوَ حَيُّ لا يَمُوتُ بِيَدِهِ الخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شيء قَدِيرٌ.
“حَسْبِيَ الله وَكَفىْ، سَمعَ الله لِمَنْ دَعا، لَيْسَ وَراءَ الله مُنْتَهى، أَشْهَدُ للهِ بِما دَعا وَأَنَّهُ بَرِيءٌ مِمَّنْ تَبَرَأَ وَأَنَّ للهِ الآخِرَةَ وَالأولى”.

عبارات جميلة عن عشر ذي الحجة

 ( اللهم أجعل أيام ذي الحجة نصر وعزة وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين)

( اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، إنك علي كل شئ قدير).

 (اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً كبيراً،وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارينوتُب علي توبة نصوحاً لا أنكثها أبداً وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً).

فعَنْ ‏ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما عَنْ النَّبِيِّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏أنَّهُ قَالَ: «‏مَا الْعَمَلُ فِي أيَّامٍ أفْضَلَ مِنْهَا فِي هَذِهِ» قَالُوا: “وَلاَ الْجِهَادُ؟” قَالَ: «وَلا الْجِهَادُ، إلاَّ رَجُلٌ خَرَجَ يُخَاطِرُ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ فَلَمْ يَرْجِعْ بِشَيْءٍ”.