حمل .. أدعية 1 ذي الحجة 2020 مكتوبة ومستجابة دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1441

حمل .. أدعية 1 ذي الحجة 2020 مكتوبة ومستجابة دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1441

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1441، ‏خلال الساعات الماضية ازدادت عمليات البحث المختلفة حول موعد صيام التسع ايام من شهر ذي الحجة 1441، وكانت دار الإفتاء المصرية ووفقا للبحوث الفلكية، فقد كشفت أنّه تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة اليوم الإثنين، العشرين من يوليو 2020، لذلك وحسبما قالت ددار الافتاء المصرية فإنّ الثلاثاء الحادي والعشرين من يوليو 2020 هو المتمم لشهر ذي القعدة وأنّ الاربعاء الثاني والعشرين من يوليو 2020 يكون هو أول أيام شهر ذي الحجة المبارك 1441.

أدعية 1 ذي الحجة 2020 مكتوبة

تصاعدت وانتشرت العديد من الأسئلة حول صيام شهر ذي الحجة وتحديدا الايام التسع الأوال من شهر ذي الحجة 1441 حيث ذكر العديد من العلماء والفقهاء أنّ المسلمون يمكنهم صيام ايام هر ذي الحجة حسب قدرتهم، كما أنّه لا يلزم الترتيب أو حتى الصيام على بعضها البع لكنه أيضًا من المستحي الصيام وراء بعضها لم له من فضل كبير .

دعاء يوم ١ ذي الحجة 2020

وتعد أيام التسع من شهر ذي الحجة، من أفضل الأيام المباركة حيث حث الله سبحانه وتعالى ورسولة الكريم بالعبادة في تلك الايام التاسع من شهر ذي الحجة خاصة وأّ البعض قال أّها مستحبة وآخرون أعلنوا أنّها سنة مؤكددة، وخير دليل على ذلك ما ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم كَانَ رَسُولُ اللَّهِ- صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -يَصُومُ تِسْعَ ذِي الْحِجَّةِ}، سنن أبي داود (2/ 325)، فمن صامها فله الأجر، ومن لم يصمها فلا إثم، ولا وزر عليه، لكن يحرم على المسلم أن يصوم يوم العيد باتفاق الفقهاء، وهو اليوم العاشر من ذي الحجة.

كما أنّ السنة النبورة أيضًا أقرت بعظيم وفضل التكبيرات في موسم الحج حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يكبر بمنى إلى أن يسمع أهل المسجد صوته فيُكبّرون، وسار الكثير من الصحابة على نهجه منهم عمر بن الخطاب.

وشهدت الساعات الأخيرة الكثير من العمليات البحثية علي أدعية واحد من ذي الحجة ونقوم الأن بتوفير الادعية لحضراتكم بدون أي عناء ولجميع متابعي موقعنا ماكس تن .

دعاء اول ايام ذي الحجة 1441

“الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر”، كما قيل أنه يكثر من لفظ “لا إله إلا الله”، وخاصة في يوم عرفة.
أشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ بِيَدِهِ الخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شيء قَدِيرٌ.
أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ أَحَداً صَمَداً لَمْ يَتَّخِذْ صاحِبَةً وَلا وَلَداً.
أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ أَحَداً صَمَداً لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ.
أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ يُحْيِي وَيُمِيتُ، وَهُوَ حَيُّ لا يَمُوتُ بِيَدِهِ الخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شيء قَدِيرٌ.
“حَسْبِيَ الله وَكَفىْ، سَمعَ الله لِمَنْ دَعا، لَيْسَ وَراءَ الله مُنْتَهى، أَشْهَدُ للهِ بِما دَعا وَأَنَّهُ بَرِيءٌ مِمَّنْ تَبَرَأَ وَأَنَّ للهِ الآخِرَةَ وَالأولى”.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1441

ووقا لما اعلنته دار الغفتاء فإنّ العلماء والتخصصون قالوا أنّه لا يلزم الترتيب في الصيام كما أنّه أيضا لا يشترط أن يصومها كلها، لنه من الأفضل صيام تلك الأيام.

( اللهم أجعل أيام ذي الحجة نصر وعزة وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين).

( اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، إنك علي كل شئ قدير).

(اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً كبيراً،وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارينوتُب علي توبة نصوحاً لا أنكثها أبداً وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً).

فعَنْ ‏ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما عَنْ النَّبِيِّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏أنَّهُ قَالَ: «‏مَا الْعَمَلُ فِي أيَّامٍ أفْضَلَ مِنْهَا فِي هَذِهِ» قَالُوا: “وَلاَ الْجِهَادُ؟” قَالَ: «وَلا الْجِهَادُ، إلاَّ رَجُلٌ خَرَجَ يُخَاطِرُ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ فَلَمْ يَرْجِعْ بِشَيْءٍ”.