“مفعل حالاً” لينك تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي 2020 بالاردن eserices moe gov jo بوابة الحكومة الالكترونية

“مفعل حالاً” لينك تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي 2020 بالاردن eserices moe gov jo بوابة الحكومة الالكترونية

تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي بالاردن 2020 يبحث الكثير من أولياء الأمور بالأردن عن طريقه تسجيل طلاب الصف الاول بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان رسمياً على أنه تم تفعيل المنصة الإلكترونية التابعة للوزارة لكي يتمكن جميع أولياء الأمور من تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي في جميع المدارس بالأردن، لهذا سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال خطوات التسجيل بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة للتقديم.

رابط تسجيل الصف الاول الابتدائي
تسجيل الصف الاول في الاردن موقع وزارة التربية والتعليم

تسجيل طلاب الصف الاول بالاردن 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تفعيل الرابط الرسمي لموقع المنصة التعليمية بدولة الأردن لكي يتمكن جميع أولياء الأمور من تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي في الاردن بدون أن يحتاجوا الذهاب إلى المدارس أو المديريات لكي يستطيع أن يقوم بالتقديم لأبنائهم في المدارس، وأكدت الوزارة أنها تتبع نظام جديد في الوقت الحالي ليتم تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي.

موقع وزارة التربية والتعليم الأردني

وتسعى الوزارة إلى منع تجمع أولياء الأمور في المدارس أو المديريات بسبب انتشار في البلاد، وأوضحت أنه تم تسجيل أكثر من 200 ألف طالب وطالبة وذلك على مستوى محافظات الأردن بشكل عام في هذا العام حيث يمكن لهم أن يتبعوا خطوات تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي عبر الرابط المخصص من وزارة التربية والتعليم.

خطوات تسجيل الصف الاول الابتدائي

يمكن الآن لجميع أولياء الأمور تسجيل الطلاب بعد اتباع الخطوات التي أعلنت عنها الوزارة لإمكانية تسجيل الدخول إلى الموقع والتسجيل كل ما عليكم فعله هو

  • الولوج إلى رابط تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي بالاردن
  • وبعد ذلك تقوم بالضغط على أيقونة تسجيل الصف الأول الابتدائي
  • تقوم باختيار المدينة الخاصة بالطالب أو الطالبة والمحافظة
  • إضافة كافة البيانات المطلوبة منك سواء كانت التقديم لطالب أو طالبة بشكل مفصل
  • ينبغي عليك إحضار شهادة الميلاد كمبيوتر للطفل
  • صورة بجانب طابع التأمين الصحي
  • صورة من بطاقة ولي الأمر
  • صورة حديثة للطفل ويتم تقديم ملف الصف الأول كامل بالدمغات الموجودة فيه

بعد دخول أولياء الأمور إلى موقع تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي، يتم كتابة إسم المستخدم وفي الخانة الثانية كلمة المرور ثم الضغط على تسجيل الدخول والخطوة الأخيرة إدخال بيانات الطالب المراد تسجيله.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي بالأردن من يوم 15 مايو الماضي، وذلك تحت مسمى تسجيل طلبة الصف الاول الأساسي في المدارس الحكومية.