مَوعد غُرة ذي الحجة 1441 .. متى يبدأ شهر ذي الحجة لهذا العام 2020 وموعد العيد ووقفة عرفة

مَوعد غُرة ذي الحجة 1441 .. متى يبدأ شهر ذي الحجة لهذا العام 2020 وموعد العيد ووقفة عرفة

أول أيام شهر ذي الحجة 2020، ينتظر الكثير من المسلمين بداية ذي الحجة للبدء في صيام الأيام العشر الأوائل من الشهر حرصاً واقتداءً بسنة المصطفى صلوات الله وسلامه عليه، كما أن شهر ذي الحجة يحمل مناسبة وفريضة حج بيت الله الحرام وعيد الأضحى المبارك، لذلك ازداد البحث عن موعد غرة شهر ذي الحجة لمعرفة أيام الوقوف بعرفة وعيد الأضحى لهذا العام.

موعد غرة ذي الحجة 2020

ويتساءل الكثير عن متى يوافق غرة شهر ذي الحجة ليبدأ صيام الأيام الأوائل من الشهر، وطبقاً للحسابات الفلكية فإن غرة شهر ذو الحجة هو يوم الأربعاء 22 يوليو تموز الحالي، وعليه يكون الوقوف في عرفة يوم 30 يوليو، أما يوم الجمعة 10 ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك فيصادف يوم 31 يوليو تموز الحالي.

فضل صيام العشر من ذي الحجة 2020

للعشر الأوائل من شهر ذي الحجة فضل كبير وعظيم، حيث أقسم بها الله عز وجل في كتابه العزيز (والفجر، وليال عشر)، بالإضافة إلى ذكرها في آية أخرى قال تعالى: (ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام)، وهناك الكثير من الأحاديث النبوية عن عظم شأنها عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (أفضل أيام الدنيا أيام العشر ـ يعني عشر ذي الحجة ـ قيل: ولا مثلهن في سبيل الله؟ قال: ولا مثلهن في سبيل الله إلا رجل عفر وجهه بالتراب).

موعد بدء صيام عشر ذي الحجة

يبدأ صيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة لهذا العام بداية من يوم 1 ذي الحجة والذي يوافق يوم 22/7/2020، وينتهي الصوم في يوم وقوف الحجيج على صعيد عرفات الطاهر في 9 ذي الحجة والذي يوافق يوم الخميس 30/7/2020.

قدمنا لكم من خلال موقع دليل الوطن موعد بداية شهر ذي الحجة لهذا العام بالإضافة إلى موعد بداية صوم العشر الاوائل من شهر ذي الحجة كما أوضحت الحسابات الفلكية ومن المقرر أن يعلن رسمياً عن بداية الشهر بعد رؤية هلال شهر ذي الحجة.

ومن المعتاد أن تعلن المملكة العربية السعودية عن موعد بداية شهر ذي الحجة وأيام الوقوف بعرفة وعيد الأضحى المبارك بعد الرؤية الشرعية للهلال، حيث تقام على أراضيها مناسك الحج كل عام، في حين تؤدي مناسك الحج لهذا العام لحجاج الداخل فقط.