طالع أسماء الفائزين بالحج داخل السعودية للعام 1441 عبر موقع وزارة الحج والعمرة localhaj haj gov sa

طالع أسماء الفائزين بالحج داخل السعودية للعام 1441 عبر موقع وزارة الحج والعمرة localhaj haj gov sa

موسم الحج هذا العام في المملكة العربية السعودية من المواسم التي لم تتكرر مرة أخرى وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بعد أن ترددت الأنباء منذ عدة أسابيع حول إلغاء موسم الحج حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج، إلا أن خرجت وزارة الحج والعمرة أعلنت عن تنفيذ شعائر الحج ولكن للمقيمين داخل السعودية فقط، وسط العديد من الاجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها وفقاً لبرتوكول التعاون منظمة الصحة العالمية.

وزارة الحج والعمرة localhaj.haj.gov.sa

وخلال الأيام الماضية، بدأت وزارة الحج والعمرة بالسعودية في اتخاذ الإجراءات الخاصة بشأت التقديم والتسجيل الغير سعوديين لأداء فريضة الحج طبقاً للشروط التي وضعتها المملكة لهذا العام الاستثنائي، واستمر عملية التسجيل حتى 19 ذو القعدة 1441 هـ.

وينتظر المتقدمين خلال الساعات المقبل الإعلان عن أسماء الفائزين بالحج داخل السعودية للعام 1441، وفقاً للإجراءات المتبعة والتي تضمن التالي ارتداء الكمامات بشكل دائم لجميع الحجاج والقائمين على الحج، ومنع أي شخص من الطواف في حالة ظهور أي عرض من أعراض فيروس كورونا وسيتم عمل اللازم معه على الفور لحين شفائه، كما منعت السعودية الدخول إلى جبل عرفات ومني ومزدلفة إلا بتصريح رسمي بذلك، كما نبهت على على العاملين بضرورة التطهير والتعقيم بشكل مستمر في جميع أنحاء مسار الحج، ومع مراعاة التباعد الاجتماعي لمنع انتشار فيروس كورونا. 

لمتابعة أسماء الفائزين بالحج داخل السعودية من رابط وزارة الحج والعمرة، ثم إدخال رقم الهوية، وكتابة الرقم المرور، وتاريخ الميلاد، ودفع المبلغ إلكترونياً. 

ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها المملكة العربية السعودية، أصدرت قرار بمنع إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في الأماكن المكشوفة واقتصرها على داخل المساجد فقط، للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين.