“Prosperous” رابط نتائج الثالث متوسط 2020 الترم الثاني عبر موقع ناجح ووزارة التربية العراقية results-iq

“Prosperous” رابط نتائج الثالث متوسط 2020 الترم الثاني عبر موقع ناجح ووزارة التربية العراقية results-iq

نتائج الثالث متوسط 2020، شهدت الساعات الأخيرة العديد من العمليات البحثية من قبل الطلاب والطالبات بالعراق وأصبح الجميع يترقب صدور النتيجة لتخرج وزارة التربية والتعليم الساعات الماضية وتقوم بنشر بيان لها وتؤكد أن نسبة النجاح عالية عن السنوات الماضية وعلي جميع الطلاب ان تهدء وفور الإنتهاء من عملية تصحيح الإمتحانات سوف نقوم بإعتماد النتيجة وقال نظراً لظروف التي مرة بها العراق بسبب فيروس كورونا كانت هناك عملية نظر في درجات الطلاب من أجل الحرص علي النجاح لجميع الطلاب .

نتائج الثالث متوسط

وأعلنت الوزارة بعد أن تفشي فيروس كورونا عن وقف اداء الإمتحانات التقلدية واللجوء إلي الإنترنت من أجل التواصل مع الطلاب واصبح الوضع مستقر نسبيا وتم نشر العديد من التطبيقات الخاصة بالوزارة التربية والتعليم العراقية واصبح اطلاب تقوم باداء الإمتحانات بدون أي عناء واعلنت الوزارة عن صدور النتيجة خلال الأيام القادمة للطلاب وطالبات الصف الثالث المتوسط في كافة محافظات العراق ” البصرة ميسان نينوي  الأنبار والنجف الأشراف الموصل كربلاء كركوكو وباقي المحفاظات في العراق.

نتائج الثالث متوسط 2020 الترم الثاني

وجدير ان أولياء الأمور كانت غاضبة من وزارة التربية والتعليم بسبب ما قامت به من أجل إستكمال الترم الثاني للطلاب الثالث المتوسط وكان الجميع يريد إلغاء الإمتحانات للطلاب وإعتماد نتيجة الترم الاول كنتيجة نهائية ولكن الوزارة لم توافق علي ذلك، وقامت بتحضير جيداً للإختبارات الإلكترونية التي اجرها الطلاب وبالفعل أصبح الطلاب علي موعد مع ظهور النتيجة خلال الأيام القادمة .

موقع وزارة التربية العراقية

وكشفت مصادر من داخل وزارة التربية والتعليم أن النتيجة من الممكن أن تتاح للطلاب في الأسبوع الجاري وجدير أن النتيجة من الممكن ان يتم توفرها علي العديد من المواقع التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم العراقية المعروفة أبرزها موقع وزارة التربية العراقية ، وموقع ناجح ، وموقع النجاح ، ومواقع ابن الدورة .

واصبح الطلاب الأن يقوم بعملية الحصول علي النتيجة بدون أي عناء ونتابع كافة التفاصيل، ولكن وقع سرفر الموقع في عدة مرات وأصبح الجميع يريد الحصول علي النتيجة ونقدم لكم الأن خدمة الحصول علي النتيجة عبر موقعنا دليل الوطن .

وشهدت الساعات الأخيرة خروج وزارة التربية والتعليم العر اقية وأعلنت عن إعادة تشغيل موقع نتائج الثالث بعد أن توقف لساعات بسبب عطل فني بالموقع وتم بالفعل تصليح الموقع وأصبح الطلاب تقوم بعملية الحصول علي النتيجة .

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم وقال ان نتائج الثالث المتوسط مرتفعة عن الأعوام الماضية واكد ان الوزارة تعمل من أجل ان تطوير التعليم بالعراق في الوقت الحالي بعد تفشي فيورس كورونا كوفيد 19 المستجد.

خطوات الحصول علي نتيجة الثالث المتوسط 2020 :-

أولا قم بزيارة الموقع التالي “moedu.gov.iq
وبعد ذلك قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك .
وبعد ذلك قم بإدخال الاسم .
وبعد ذلك قم بالضغط علي كلمة بحث وسوف تظهر النتيجة لحضراتك علي الفور.