الضمان الاجتماعي: تحديث بيانات المستفيدين واستعلام حالة المستفيد

الضمان الاجتماعي: تحديث بيانات المستفيدين واستعلام حالة المستفيد

يستمر مستفيدي الضمان الاجتماعي بالولوج إلى رابط البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أجل إتمام عملية تحديث البيانات التي دعت إليها الوزارة قبل أيام، والتي سيتم من خلالها التحقق من أهلية واستحقاق الممنتفعين من الضمان للعام 1442  طبقاً للائحة التنفيذية الجديدة للضمان والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام 1441.

وقالت الوزارة في هذا الصدد بأن تحديث بيانات الضمان الاجتماعي يمكن إتمامها بشكل سريع ومبسط من خلال تأكد المستفيد من المعلومات والبيانات المدونة في ملفه الشخصي وإجراء التعديلات اللازمة في حال طرأ تغير على المحددات الأساسية لضوابط الدعم والاستحقاق.

وبالإشارة إلى ماورد من معلومات وبيانات من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يبلغ عدد المستفيدين والمستفيدين المسجلين في قوائم المستفيدين من خدمة المعاش الضماني الشهري حوالي 920 ألف مستفيد يتبعون لمختلف مكاتب الضمان المنتشرة في كافة مناطق ومدن المملكة.

وقد وردتنا العديد من الاستفسارات عبر “أراتبس” حول طريقة إتمام تحديث الضمان من بشكل إلكتروني من خلال الرابط المخصص لذلك، فعليه كنا قد نشرنا سابقاً موضوع يوضح طريقة التحديث بشكل صحيح، بالإضافة إلى التاكد من حالة المستفيد من خلال الرابط الذي نشره حساب خدمة العملاء التابع للموارد والتنمية.