“بالتفصيل” رابط خطوات تحديث الضمان الاجتماعي الرسمي 1441 عبر موقع وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية 2020

“بالتفصيل” رابط خطوات تحديث الضمان الاجتماعي الرسمي 1441 عبر موقع وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية 2020

دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية إلى تحديث الضمان الاجتماعي وبياناتهم الأساسية، من أجل رفع مستوى الخدمات التي تقوم بها الوزارة لجميع المستفيدين، وأشارت الوزارة إلى إجراء هذا التحديث إلكترونيا ويقوم به الفرد بنفسه وعدم اللجوء إلى المقدمين لهذه الخدمة بالمال، وحددت الوزارة توضيح عن كيفية إتمام عملية التحديث، التي لا تستغرق سوى بضع دقائق من أجل إتمامها، ويتم ذلك بالدخول على بوابة الوزارة الرئيسية الإلكترونية والمخصصة للمستفيدين.

في ذات الإطار أوضحت إدارة الموارد البشرية الطريقة الصحيحة التي يتأكد منها مستفيد الضمان الاجتماعي من قبوله من عملية التسجيل الجديد وذلك من خلال متابعة تقديم الطلب من زر طلباتي داخل حساب مستفيد المساعدة أو المعاش.

  • خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي
  • شروط تحديث الضمان الاجتماعي
  • يهمك أيضا معرفة موعد تحديث بيانات المستفيدين من حساب المواطن للمعرفة اضغط هنا

خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رابطا للمستفيدين ليتمكنوا من تحديث الضمان الاجتماعي والبيانات، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول على رابط الموقع الخاص بوزارة التنمية الاجتماعية من هنا 
  • الدخول على صفحة الملف الشخصي واختيار صفحة تحديث البيانات.
  • تعديل البيانات الموجودة حسب الحالة.
  • قم بالضغط على متابعة ثم تقديم الطلب.
  • ستصل رسالة على الهاتف الخاص بالشخص المستفيد بعد ذلك يوضع الرقم في المكان المخصص لذلك ثم يتم الضغط على تأكيد.

شروط تحديث الضمان الاجتماعي

وسعت الوزارة من خلال دعوتها للتحديث إلى التأكد من أهلية واستحقاق المسجلين لديها في خدمات الضمان، من أجل صرف مخصصات مالية لذوي الاحتياجات من الأسر ذات الدخل المحدود والأرامل والمطلقات والفقراء وغيرهم ، بحيث تشمل المعاش الضماني وبدل السلعة الغذائية وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، وغيرها .

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على المواطنين تحديث بياناتهم في الفترة المخصصة لذلك من خلال الموقع الإلكتروني و قبل غلق باب التحديث ، جاء ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تطبقها المملكة لمواجهة فيروس كورونا ولتطبيق التباعد الاجتماعي والمحافظة على سلامة الجميع.

يذكر أن خدمة معاش الضمان من خدمات الدعم التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لمساعدة فئات معينة من المجتمع السعودي المحتاجين لتحسين ظروفهم المعيشية ويصل عدد المستفيدين بحسب الاحصائيات الاخيرة للوزارة 920 ألف مستفيد ومستفيدة في جميع مناطق المملكة.

ننوه على أنه يجب أن تكون كل الشروط التي ذكرتها الوزارة متواجده لدى الشخص الذي يريد أن يقوم بتحديث البيانات المطلوبة منه خلال تحديث الضمان الاجتماعي وعليه أن يقوم بالوصف الحقيقي للحالة الاجتماعية والمعيشيه لديه.