متى تقديم الحرس الملكي.. شروط التقديم في وظائف الحرس الملكي السعودي

متى تقديم الحرس الملكي.. شروط التقديم في وظائف الحرس الملكي السعودي

متى تقديم الحرس الملكي.. لا حديث بين المواطنين السعوديين وجلسات الشباب حاليًا داخل المملكة العربية السعودية سوى عن التقديم في وظائف الحرس الملكي خاصة بعدما نشرت عدد من صفحات مواقع التواصل الإجتماعي مجهولة الهوية أنباء عن فتح باب التقديم لتلك الوظيفة الذهبية.

  • متى تقديم الحرس الملكي ؟
  • بيان رسمي من وزارة الحرس الملكي
  • الطرق البديلة للإنضمام إلى الحرس الملكي

متى تقديم الحرس الملكي ؟

ويعتقد السعوديين أن من يتم قبوله في تلك الوظائف تفتح له باب الجنة خاصة وإن لها مميزات ضخمة أبرزها التقرب من العائلة المالكة السعودية والملوك والأمراء والعمل على حراستهم وحفظ أمنهم بالإضافة إلى العديد من المزايا المادية والمعنوية التي تضمن مستقبل باهر.

بيان رسمي من وزارة الحرس الملكي

واستغلت تلك الصفحات الوهمية لهفة المواطنين السعوديين على مثل تلك الأنباء، وهو ما تدخلت فيه على الفور السلطات السعودية حسبما أعلنت وزارة الحرس الملكي عن نفيها القاطع لتلك الأخبار، مؤكدة إنها مجرد شائعات وتوقعات غير رسمية باقتراب فتح باب التقديم بعدة وظائف بالحرس.

وأضافت الوزارة أنه في حالة الاحتياج لوظائف سيتم الإعلان الرسمي من خلال موقع الوزارة وصفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، وأشاد الحرس الملكي المواطنين السعوديين بعدم الانصياع لتلك الشائعات وترويجها.

الطرق البديلة للإنضمام إلى الحرس الملكي

ورغم عدم فتح باب التقديم للوظائف بالحرس الملكي إلا أنه هناك العديد من الطرق البديلة للإلتحاق بوظائف رسمية داخل الحرس الملكي أبرزها الالتحاق بمدارس المشاة والقوات الخاصة والأمن الداخلي.