“فقط هنا” بالخطوات رابط و طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1442 – 1441 والتأكد من حالة المستفيد DATA

“فقط هنا” بالخطوات رابط و طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1442 – 1441 والتأكد من حالة المستفيد DATA

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي  ، تزايدت عمليات البحث في المملكة العربية السعودية على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك بعد دعوة الوزارة لكافة المستفيدين بتحديث بياناتهم الأساسية في البوابة الإلكترونية الخاصة بالمستفيدين، وهو الأمر الذي قامت به الوزارة من أجل رفع جودة الخدمات التي تقدمها الوزارة بشكل كبير في مختلف مناطق ومدن المملكة.

وتزامنا مع إعلان الوزارة دعوة تحديث الضمان الاجتماعي ، فيتساءل المستفيدين عن الطريقة التي يجب من خلالها إتمام عملية التحديث، وهذا دفع خدمة العملاء بالتوضيح بأن عملية تحديث الضمان الاجتماعي بسيطة، ولا تحتاج سوى دقائق قليلة فقط من إجل إتمامها.

  •  خطوات عملية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي
  • عدد المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي
  • شروط التحصل على الضمان الاجتماعي

 خطوات عملية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

١- يجب الدخول إلى رابط البوابة الإلكترونية للمستفيدين من خلال هذا الرابط

٢- اختر الملف الشخصي من الصفحة الظاهرة.

٣- ثم بالضغط على تحديث البيانات

٤- يتم مراجعة كافة البيانات في سجل المعلومات للمستفيد مثل السكن والدخل وغيرها.

٥- قم بالضغط على خانة “تقديم الطلب”

وبهذا تكون قد اختتمت عملية التحديث وفقا المطلوب من قبل الموارد والتنمية.

وحثت الموارد البشرية على تفعيل وتحديث بيانات المستخدمين بأنفسهم بدلا من الاستغلال البشري والهدف منه هو الابتعاد عن هؤلاء وتعليم المستخدمين طريقة جديدة سهلة بأنفسهم.

عدد المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي

ووفقا للبيانات الأخيرة الصادرة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإن عدد المستفيدين والمستفيدات من خدمات الضمان المتنوعة يتعدى 920 ألف منتفع ومنتفعة، و يتم صرف مخصصات مالية لهم بشكل شهري وتتضمن المعاش الضماني وبدل السلة الغذائية وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، وغيرها من البرامج المساندة.

وتهدف الوزارة من خلال دعوة التحديث إلى التأكد من أهلية واستحقاق المستفيدين المسجلين لديها في خدمات الضمان وفقا للائحة التنفيذية للضمان الاجتماعي 1441.

يذكر أن قد تم دمج كل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية في وزارة جديدة باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، وذلك لتنفيذ توجيه ملكي اصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-.

يهمك أيضا/ فعالة الآن رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1441 المساعدة المقطوعة للاستطلاع (اضغط هنا)

وكانت ردود الفعل من المواطنين ردود إيجابية حول ما قدمته الوزارة خلفا للأحداث التي جرت وما تسببته الأحداث من أضرار اقتصاديه عليهم وهي بذلك عوضت كل ما فاتهم وما تضررو بسببه وجاءت تلك المساعدات عوضا للخسائر الناتجه عن الجائحه.

شروط التحصل على الضمان الاجتماعي

ذكرت الوازارة في تصريح خاص بها أنها هناك مجموعة من الشروط للحصول على الضمان الاجتماعي وهي:

  • أن يكون الحاصل على الضمان من أصول سعودية
  • ألا يزيد سنه عند التقدم للحصول على المقطوعه عن 35 سنة
  • يكون محدود الدخل
  • لا يكون حاصل على صرف معاشات مسبقة
  • لديه حساب بنكي لإيداع المبالغ الماليه به

وقد نوهت الوزارة على فئة المستفيدين من المساعدات المقطوعة هي الفئة المتضررة من الجائحة كما أنه يجب توافر بعض الشروط قبل التسجيل والطلب على المساعدات المقطوعة.

وقد تم إدخال الكثيرين لجميع بياناتهم وتحديثها على الشكل المطلوب إلا أن البعض لم يكن لديهم معرفة بكيفية تحديث تلك لبيانات بالشكل المطلوب ونقدم لكم في موقع دليل الوطن كيفية تحديث تلك البيانات لكن يجب على المسفيد اتباع كل الخطوات المذكورة خطوة خطوة.