“من هنا “رابط تسجيل حساب المواطن ..ايداع دعم المستفيدين من حساب المواطن

“من هنا “رابط تسجيل حساب المواطن ..ايداع دعم المستفيدين من حساب المواطن

بدأ برنامج حساب المواطن، إيداع الدعم المخصص لشهر يوليو  للدفعة 32 من الدعم المقدم للمستفيدين المستحقين للدعم لدورة دفعة شهر يوليو 2020، وأعلن الحساب الرسمي لحساب المواطن عبر “تويتر” عن بدأ إيداع الدعم الخاص بشهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن، من اليوم ويستمر حتى نهاية يوم الخميس.

وتم إيداع اليوم 1.7 مليار ريال مخصص دعم شهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، ووصل عدد المستفيدين في الدفعة 32 حوالي 10.7 مليون مستفيد وتابع، وفيما يخص التعويضات بلغت التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 18.6 مليون ريال، وبهذا يصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 76.8 مليار ريال منها 521 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

  • موعد تحديث بيانات المستفيدين من حساب المواطن
  • طريقة التسجيل في حساب المواطن

موعد تحديث بيانات المستفيدين من حساب المواطن

وأعلن البرنامج مسبقا عن صدور نتائج الأهلية للمستفيدين من البرنامج، تزامناً مع بدء تطبيق التعديلات الجديدة التي تم إقرارها في وقت سابق، وكان بداية العمل فيها منذ دفعة يونيو 2020، وتضمنت تعديلات على استحقاق الدعم للأفراد المستقلين، والتي طالب على إثرها البرنامج الأفراد المستقلين بتحديث بياناتهم وإرفاق الأوراق والمستندات المثبتة للسكن.

وحدد البرنامج أخر موعد لتحديث بيانات المستفيدين في 10 يونيو 2020، وبين أن تعديلات إثبات الاستقلالية للفرد المستقل تتضمن جميع الأعمار ابتداءً من 18 سنة، هذا وفقا لما اعلنه البرنامج في التعديلات الأخيرة التي تم الإعلان عنها قبل شهرين.

وخصص البرنامج إمكانية الاستعلام لكافة المستفيدين والاستفسار حول أي اشكاليات بخصوص الدعم أو غيره من خلال التواصل على  الرقم المجاني المخصص للمنتفعين، وذلك على الرقم 19912.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

يمكن التسجيل في منظومة دعم المواطن من خلال الموقع الرسمي الخاص به بإتباع الخطوات الآتية:

١-  الدخول إلي الموقع الرسمي لحساب المواطن من هنا

٢- الضغط على تسجيل حساب جديد.

٣- ادخال البيانات الشخصية

٤- تحديد الوظيفة والدخل الشهري.

٥- إرفاق جميع الأوراق والمستندات المطلوبة.

٦- كتابة بيانات الاتصال.

٧- الضغط علي زر التسجيل .

وبهذا تكون أتممت عملية تسجيل حساب المواطن الخاص بك .