هيئة الاتصالات السعودية تحدد غرامة 8 ملايين ريال لمخالفي النظام

هيئة الاتصالات السعودية تحدد غرامة 8 ملايين ريال لمخالفي النظام

وقعت هيئة الاتصالات، وتقنية المعلومات السعودية، غرامة نظام الاتصالات 2020 على العديد من شركات المحمول التي خالفت الأنظمة بالمملكة، ونشرت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني القرارات التي صدرت من قبل لجنة النظر، فيما يتعلق بمحاسبة مخالفي النظام إذ تضمنت العقوبات فرض الغرامات المالية التي بلغت أكثر من ثمانية ملايين ريال.

كشف مخالفي نظام الاتصالات

ونشرت هيئة الاتصالات السعودية عبر بوابتها الإلكترونية أسماء الشركات المخالفة، وهي شركة اتحاد اتصالات “موبايلي”، وشركة STC، اتحاد فيرجن موبايل، الاتصالات المتنقلة السعودية “زين”، اتحاد جوراء للاتصالات وتقنية المعلومات “ليبارا موبايل”، علاوةً على شركات مخالفة أخرى، وأكدت الهيئة أن كافة الغرامات التي صدرت فعلياً بها قرارات غرامات نهائية.

ويوضح الإنفوجراف قائمة غرامات نظام الاتصالات، وأبرز المخالفات الصادرة على شركات المحمول بالمملكة:

غرامات هيئة الاتصالات السعودية
قائمة غرامات مخالفي النظام

أنواع المخالفات

وكشفت الاتصالات وتقنية المعلومات، بأن تلك الغرامات صدرت عقب قيام عدد من الشركات بارتكاب بعض المخالفات، والتي منها تأسيس شرائح اتصال بالمخالفة لنظام الاتصالات، استحداث ترددات دون الحصول على الترخيص بما يعتبر مخالفة للنظام، وقيام الشركات بمخالفة ضوابط الحملات والعروض الترويجية، لمقدمي خدمات الاتصالات.

وأوضحت الهيئة، أن من بين المخالفات الصادر بشأنها غرامات نظام الاتصالات الجديد: عدم قبول طلب نقل الأرقام لمقدم خدمة أخر، المخالفة لقرارات الهيئة، قطع كيبل الاتصال، قيام بعض الشركات بإرسال رسائل دعائية بالمخالفة للشروط، والأحكام العامة للتراخيص.

علاوةً على مخالفات خاصة بعدم الالتزام بتنفيذ قرارات الهيئة، وعدم تزويدها الهيئة بالمعلومات المطلوبة من قبل الشركة، فضلاً عن استخدامها رموز النفاذ القصيرة، وذلك دون موافقة من هيئة الاتصالات.