قوة الجواز السعودي يسمح بدخول 77 دولة بدون تأشيرة

قوة الجواز السعودي يسمح بدخول 77 دولة بدون تأشيرة

استطاع الجواز السعودي أن يثبت مدى ما يتمتع به من القوة والمكانة عربياً وعالمياً، حيث ظهر ذلك جليًا خلال الأزمة التي اجتاحت العالم بسبب تفشي الفيروس المستجد، وتمكن جواز السفر السعودي، من إحراز  مراتب عالمية فبات يتيح لحامله إمكانية الدخول بدون تأشيرة إلى 77 دولة دون الحاجة إلى الحصول على التأشيرة، وذلك وفق مؤشر Henley Passport المعروف لعام 2020، وتقرير التنقل العالمي.

وارتفعت قوة الجواز السعودي، وفق ما رصده مؤشر “هينلي باسبورت”، وتقدم 8 مراتب عالمية، فأصبح يحتل المركز 67 عالميًا، ويشار إلى أن مؤشر “هينلي باسبورت” يقدم ترتيبًا لـ 199 جواز سفر حول العالم، ويرتكز التقرير على التحليل الجيوسياسي.

جواز السفر السعودي بدون تأشيرة

كما يعزز التقرير، التركيز على الحقائق التي تشكل عالمنا، سواءً من تغير المناخ للانكماش الاقتصادي أو إلى الصراع المستمر، ويقدم بدوره نظرة حصرية مفصلة أيضاً على أنماط التنقل والهجرة، علاوةً على أنه ينظر إلى ما يمكن أن نتوقعه بالعام القادم.

مفهوم تخطيط الإقامة والمواطنة

ويعد مؤشر”هينلي باسبورت 2020″، وتقرير التنقل العالمي منشورًا يتميز بكونه يجمع بين تعليقات لعلماء، وعدد من خبراء محترفين حول الاتجاهات الرئيسية، والتي من شأنها أن تشكل أنماط التنقل العالمية والإقليمية اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن هينلي باسبورت، تعتبر شركة رائدة عالميًا بتخطيط الإقامة والمواطنة، وذلك في كل عام، ويعتمد المئات من الأثرياء ومستشاريهم على خبرتها بهذا المجال، إذ يعمل مهنيوها ذوو المؤهلات العالية كفريق واحد في أكثر من 30 مكتبًا حول العالم.