موقع تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية 2020 دفعة أكتوبر tansiq mod gov eg لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

موقع تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية 2020 دفعة أكتوبر tansiq mod gov eg لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية 2020، يبحث عدد كبير جدا من طلاب الثانوية العامة والأزهرية في الوقت الحالي عن شروط الألتحاق بالكلية الحربية وغيرها من الكليات العسكرية الأخري، ويقدم لكم فريق عمل أحداث اليوم، شروط القبول في الكليات الحربية والجوية والبحرية والدفاع الجوي، بجانب موقع تنسيق القبول للكلية الحربية دفعة شهر أكتوبر 2020.

تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية 2020

أعلنت وزارة الدفاع المصرية في بيان رسمي خاص بها مساء أمس السبت الموافق 4 / يوليو / 2020 عن قبول دفعة جديدة وذلك لجميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، وذلك لجميع الطلاب الحاصلين علي شهادات الثانوية العامة والازهرية والتعليم الفني الصحي وما يعادلها، وقد أتاحت الوزارة ايضا الموقع الرسمي الخاص بالتنسيق، وذلك من أجل معرفة كل طالب درجات القبول بهذة الكليات، كما أشارت ايضا الي ان السبب الاساسي وراء أطلاق التسجيل الالكتروني بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد في الفترة الحالية، كما كشف مصدر مسؤل أن جميع المعلومات الخاصة بالتقديم سوف تتاح عبر ذلك الموقع.

شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة أكتوبر 2020

وهناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الطلاب المتقدمين للكليات العسكرية وهي نفس شروط المعاهد أيضا وهي :-

  • 1- أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبواه مكتسبين جنسيات أخرى.
  • 2- أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو المؤهل الجامعي بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام 2020 أو عام 2019 (فقط).
  • 3- أن يكون الطالب مقيدًا بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية فى حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها من العام السابق.
  • 4- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.
  • 5- أن يكون الطالب حسن السير والسلوك.
  • 6- أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج، ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية أو المعهد العسكري.
  • 7- ألا يكون الطالب قد استقال أو فصل تأديبيًّا من أى كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية.
  • 8- ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.
  • 9- ألا يقل الطول لجميع الكليات عن 170 سم (عدا الكلية الجوية فقط فيسمح للطول حتى 158 سم كحد أدنى).
  • 12- وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة بنجاح من ارتفاع (7.5 متر) بدون تردد ومن المرة الأولى وفى زمن لا يزيد على ثلاث ثوانٍ من إصدار الأمر بالقفز.

رابط التقديم في الكلية الحربية والكليات العسكرية الأخري 2020

والجدير بالذكر أيضا فقد أشارت القوات المسلحة المصرية أنة سيتم فتح باب سحب الملفات الخاصة بالكلية الحربية وغيرها من الكليات الأخري من خلال المكتب الرئيسي بالكلية في مصر الجديدة ابتداء من يوم السبت الموافق 18 يوليو 2020، كما يمكن للطلاب الراغبين في تسجيل بياناتهم للالتحاق في الكليات والمعاهد العسكرية الدخول على الرابط التالي tansiq.mod.gov.eg.