رابط تنسيق الكليات العسكرية 2020 للتقديم في وزارة الدفاع المصرية

رابط تنسيق الكليات العسكرية 2020 للتقديم في وزارة الدفاع المصرية

أعلنت وزارة الدفاع المصرية أمس السبت 4 يوليو 2020 عن قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية.

وذلك على مستوى الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والتعليم الفني الصناعي وكذلك من الحاصلين على الشهادات الجامعية.

وأتاحت وزارة الدفاع في مصر موقع تنسيق الكليات العسكرية 2020 أمام الطلاب وأولياء أمورهم من الراغبين في التقديم.

وأشارت الوزارة إلى أن السبب في إطلاق عملية التسجيل الإلكتروني بشكل مبدأي ترجع بسبب الظروف التي تمر بها البلاد جراء وباء كورونا.اقرأ المزيد:

وكشفت وزارة الدفاع أن الكليات والمعاهد العسكرية التي يشملها قرار قبول الدفعات الجديد هي «الكلية الحربية، والكلية البحرية، والكلية الجوية، والكلية الفنية العسكرية، وكلية الدفاع الجوي، وكلية الطب للقوات المسلحة، والمعهد الفنى للقوات المسلحة».

وأوضحت الوزارة أنه يمكن للطلاب وأولياء أمورهم التعرف على المستندات المطلوبة ومكان استخراجها من خلال الموقع.

وناشدت الطلاب وأولياء الأمور بالسعي لإحضار هذه الأوراق بدءا من الآن خاصة أن عملية استخراجها تتطلب وقت طويل يمكن أن يتسبب في تعطيل إجراءات قبول الطالب.اقرأ المزيد:

رابط تنسيق الكليات العسكرية 2020   

وأفادت وزارة الدفاع المصرية أنه بسبب الظروف التي تمر بها البلاد حاليا ومن باب الحرص على سلامة الطلاب المتقدمين ولمنع انتشار فيروس كورونا فقد تم اتاحة رابط تنسيق الكليات العسكرية 2020.

ويمكن للطلاب الراغبين في تسجيل بياناتهم للالتحاق في الكليات والمعاهد العسكرية الدخول على الرابط التالي tansiq.mod.gov.eg.

مع العلم أن عملية التقديم ستبدأ اعتبارا من يوم 11 يوليو 2020، كما سيتم تحديد موعد حضور الطلاب لسحب الملفات لتقليل الازدحام.

وسيتم أيضاً في نفس يوم سحب الملفات إجراء إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية لتقليل عدد مرات تردد الطالب.اقرأ المزيد: