العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وطريقة الاستعلام عنها

العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وطريقة الاستعلام عنها

العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، أن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي قد استقبلت عدد كبير جداً من طلبات أصحاب المعاشات للاستعلام عن العلاوات الخمس . وذلك اعتباراً  1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى يتمكن أصحاب المعاشات من الاستعلام عن قيمة العلاوات المستحقة ونسبة الزيادة لهم وذلك من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي .

وقد أعلنت وزارة التضامن أنه بمجرد الدخول الي موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية https://nosi.gov.eg/ وتسجيل الرقمي القومي للشخص المستعلم باللغة الانجليزية وتسجيل اسم الأم سوف يعرف قيمة الزيادة المقررة عليه من العلاوات الخمس .

كما أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور نيفين القباج أنه تم أتاحه صرف جميع المعاشات من خلال الصرافات الآلية ” ATM ” ، كما أنه تم صرف الدفعة الأولي من الفروق المالية المستحقة المقرر صرفها على أربع دفعات متساوية وذلك لضمان سلامتهم وتيسير الأمور لهم .

سوف يتم صرف المعاشات بأثر رجعي ، حيث سوف تصرف الدفعة الأولي مع معاش شهر يوليو كما تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر القادم ، وسوف تصرف الدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 ، وسوف تصرف الدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021 .

كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة  نيفين القباج ب سبب انتشار فيروس كورونا تسمر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في اتخاذ الكثير من الإجراءات للاستعداد في صرف المعاشات لشهر يوليو 2020 ، وذلك لضمان سلامة المواطنين أثناء الصرف وسوف يتم صرف المعاشات مع الزيادة داخل المنافذ ومكاتب البريد .