التسجيل في برنامج تدريبي لأفراد المجتمع عبر بوابة القبول

التسجيل في برنامج تدريبي لأفراد المجتمع عبر بوابة القبول

يفتح باب التسجيل في برنامج تدريبي لأفراد المجتمع للراغبين التقديم في للفترة المسائية للتدريب، ويأتي ذلك على غرار ما تسعى له المملكة من اهتمام بالتدريب التقني والمهني منذ فترة مبكرة، واهتمامها بإعداد وتأهيل القوى البشرية لاسيما في المجالات التقنية والمهنية، ورأت الحكومة أهمية أن تكون جميع مجالات التدريب التقني والمهني تحت مظلة واحدة، وهي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وبالتزامن مع تطوير آليات التدريب وتوحيد الجهات التدريبية في جهة واحدة، تزايد الاهتمام بالتعليم التقني على مستوى الكليات التقنية بأرجاء ومدن المملكة، بقصد فتح مسارات أخرى للتعليم العالي بمجال التقنية التي تتزايد الحاجة إليه.

الأول من نوعه

وانطلاقًا من أهداف المؤسسة العامة للتدريب التقني، أعلنت عن إطلاق برنامج تدريبي مسائي، بمعاهد العمارة والتشييد الثانوية والمعاهد الصناعية، ويعد هذا البرنامج هو الأول من نوعه، بغرض تأهيل كافة أفراد المجتمع عن طريق برامج تدريبية تنفذ في خلال فصل تدريبي واحد.

وعن طريق تلك البرامج، يتم تزويدهم بالمهارات التي تُمكنهم من الحصول على فرصة الالتحاق بسوق العمل، إذ يعد جزءً من المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، وأحد أهدافها في التأهيل ومحو الأمية المهنية لأفراد المجتمع وغيرها من المساعي البناءة.

رفع ثقافة العمل التقني والمهني

وقال الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أن البرنامج الجديد الذي سيبدأ من الفصل الأول القادم، سيكون عبارة عن مجموعة من البرامج التدريبية القصيرة التي لا تتجاوز مدتها فصلاً تدريبيًا واحدًا.

وهي موجهة للرجال في عددًا من التخصصات الفنية المتنوعة منها: الإلكترونيات، الكهرباء الصناعية، الحاسب الآلي، الرسم المعماري، الإنشاءات المعدنية، صيانة الجوال، صيانة المصاعد، في 63 معهدًا في مختلف مناطق المملكة.

هدف برنامج تدريبي لأفراد المجتمع

وأكد الفهيد، أن عدد هذه البرامج يبلغ 102 برنامج تدريبي تسهم جميعها في رفع ثقافة العمل التقني والمهني، كما تسهم في رفع الكفاءة التشغيلية للمعاهد، إضافة إلى أنها تتيح الفرصة أمام الراغبين في مواصلة مسارهم التدريبي، ما يؤدي لزيادة القدرات المهارية التي يتطلبها ويحتاجها سوق العمل.

الاستثمار لكافة المنشآت

وأضاف أن المؤسسة تحرص على الاستثمار لكافة منشآتها خلال الفترة المسائية، والاستفادة من هذا الاستثمار خلال الفترة المسائية، بهدف رفع مهارات موظفي القطاعين الحكومي و الخاص، إضافةً إلى سعي المؤسسة الدائم لنشر ثقافة العمل في المجال التقني والمهني، كما يذكر أن التسجيل في هذه البرامج سيبدأ في 25 من يونيو الحالي، وذلك عن طريق بوابة القبول الموحد عبر موقع المؤسسة الإلكتروني.