بالتفاصيل | سلم الرواتب الخدمة المدنية 1441- موعد صرف رواتب العلاوة الجديد 1441

بالتفاصيل | سلم الرواتب الخدمة المدنية 1441- موعد صرف رواتب العلاوة الجديد 1441

سلم الرواتب الخدمة المدنية 1441 وموعد صرف العلاوة الجديدة من الأمور التي يتشوق جميع الموظفين لها وذلك لاحتوائها على المبلغ المحدد للعلاوة التي تقدر بشكل سنوي لموظفي الحكومة والوقت الذي سيتم فيه صرف هذه العلاوة.

سلم الرواتب الخدمة المدنية 1441

لأهمية هذه العلاوة لجميع الموظفين يعدل القانون الخاص بالخدمة المدنية بحيث يتناسب مع موازنة الدولة التي يعلن عنها في بداية العام المالي أي في بداية العام الميلادي .

تعديلات سلم الرواتب الخدمة المدنية 1441

قامت الحكومة بتعديل المادة السابعة عشر من القانون ونصت على منح الموظف علاوته السنوية طبقًا لجدول المرتبات الذي يرتبط بإعطائه منحة مباشرة الدرجة التي تلي الدرجة التي يشغلها في نفس تصنيفه الوظيفي على أن يكون ذلك أول يوم من العام المالي.

كما عدلت المادة العشرين وقد نصت على منع احتجاز أي جزء من مرتب الموظف إلا من خلال أمر من السلطة المنوط بها ذلك مع عدم جواز المبلغ المحتجز ثلث المرتب الصافي ولكن تستثنى النفقة ولكن إذا أوقف الموظف بسبب دين خاص بالحكومة فإنه سيحصل على المرتب الأساسي فقط.

تعديلات جديدة بسلم الرواتب 1441

أما بالنسبة للمواد الخاصة بالموظف المنتدب فقد تم تعديل المواد الآتية

  • المادة 22 وأصبحت تقضي بحصول الموظف المنتدب على بدل مالي عن كل يوم يقوم فيه بعمل لصالح الهيئة أو المؤسسة خارج نطاق هذه المؤسسة أو الجهة سواء كان هذا العمل داخل السعودية أو خارجها وذلك طبقًا للفئات التي تم تحديدها في قائمة الحقوق والمزايا.
  • كما تم تعديل المادة 29 وقد أجازت انتداب خدمات الموظف بعد الحصول على موافقته على العمل لحساب مؤسسة أو هيئة أخرى مختلفة عن المؤسسة الأساسية التي يعمل فيها سواء كانت هيئة حكومية أو منظمة دولية أو مؤسسة لا تهدف إلى الربح بالإضافة إلى السماح للجهة الحكومية باستعارة الموظفين غير الخاضعين في نظام الخدمة العامة.
  • أما المادة 35 فقد عدلت بحيث تسمح بإرسال الموظفين للدراسة خارج المملكة أو داخلها بعد أن يستوفي الموظف شروط إدارة العمل والقواعد المنح الدراسية.
  • وأخيرًا عدلت الحكومة المادة 37 وقد استثنت بعض الوظائف من بعض أحكام هذه اللائحة طبقًا لما تنظمه القوانين وذلك بعد التعاون مع وزارة المالية.

موعد صرف الرواتب الجديد 1441

بعد إجراء تعديلات على بعض مواد الخدمة المدنية الخاص بموظفي الحكومة فقد تم تحديد موعد جديد لصرف الرواتب والعلاوة السنوية وهو بداية العام الميلادي أي في بداية شهر يناير بعد أن كان يتم صرف هذه العلاوة طبقًا للعام الهجري أي في بداية شهر محرم.