خطوات تجديد الرخصة عن طريق أبشر لرخص القيادة فى السعودية

خطوات تجديد الرخصة عن طريق أبشر لرخص القيادة فى السعودية

ننقل لكم خطوات تجديد الرخصة عن طريق أبشر لتجديد رخص القيادة بشكل سريع إلكترونيا وذلك فى وقت قصير، هذا ويمكن لكل المواطنين فى السعودية تجديد الرخص سنتين أو خمس سنوات أو عشر سنوات وذلك من خلال تطبيق أبشر، ونتابع لكم الخطوات بشكل مفصل.

خطوات تجديد رخصة القيادة عبر أبشر

أولا: إجراء الكشف الطبي فى المراكز الطبية المعتمدة من أجل إرسال رسالة قصيرة على الهاتف من أجل إخبار المواطن بنتيجة الكشف الطبي من هنا.

ثانيا: بعد وصول الرسالة يمكن تجديد الرخصة إلكترونيا من خلال تطبيق أبشربشرط أن تكون رخصة القيادة متبقي عليها أقل من 6 أشهر للإنتهاء.

يجب دفع كل المبالغ المقررة وتحديد مدة الترخيص والدفع من خلال الحساب البنكي والدخول على المدفوعات ومن ثم المدفوعات الحكومية ورخص القيادة وتجديد رخص القيادة وبعدها تأكيد الموافقة ونوع العملة والدفع وبعد ذلك اختيار نوع الرخصة ومدة التجديد والدفع.

رابط تطبيق أبشر لتجديد رخصة القيادة من هنا.

بعد الدخول على أبشر يمكن تحديد الأفراد وتسجيل الدخول والدخول برقم الهوية الوطنية والرقم السري واختيار خدمات المرور وتجديد رخصة القيادة واختيار عدد السنوات ويجب أن تكون نفس بيانات المدفوعات وكذلك نفس المبلغ وتأكيد التجديد فى النهاية.

طريقة استلام رخصة القيادة بعد التجديد

بعد تجديد الرخصة ودفع المستحقات المالية وإستكمال باقي البيانات، يمكن استلام الرخصة بعد ذلك من خلال البريد السعودي من خلال العنوان الوطني وذلك حتى باب المنزل أو يمكن الذهاب إلى أحد فروع المرور وطباعة رخصة القيادة بعد التجديد.