تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1441-1442

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1441-1442

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي: ننشر لكم مواعيد تسجيل الطلبة والطالبات الجدد في الصف الأول من المرحلة الابتدائية، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية يوم الخميس الموافق 21 مايو 2020، عن موعد تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي في العام الجديد 1441-1442هـ، وذلك يوم 21 من شهر ذي القعدة لعام 1441، كما حددت الوزارة معايير وشروط التحاق الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي،والوثائق المطلوبة للتسجيل.

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الجديد 1441-1442هـ

أعلنت وزارة التعليم عن مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في العام الدراسي الجديد، حيث أشار ملتقى المعلمين والمعلمات من خلال الحساب الرسمي لهم، إلي موعد بدء تسجيل الطلاب الجدد من مواليد تاريخ 14-4-1436هـ، حيث يكونوا قد أتموا العام السادس من عمرهم مع بداية العام الدراسي الجديد أو أقل من ذلك بما يساو، على أن يكون مواعيد تسجيلهم ابتداءا من يوم 7- 10- 1441، وأيضًا مواليد تاريخ 15-4-1436 حتي 15-7-1436م، على أن يتم تسجيل هؤلاء الطلاب في يوم 20-11-1441هـ، كما أوضحت الوزارة بعض الشروط والمعايير قبل البدء في تسجيل الطلاب.

ينتظر الكثير من أولياء الأمور معرفة موعد بدء التسجيل لأبنائهم وبناتهم في المدارس بالمملكة العربية السعودية، ومعرفة طريقة تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي، ومن المتوقع معرفة إجراءات التسجيل الخاصة بالطلاب بعد إجازة عيد الفطر المبارك، وفيما يلي نوضح لكم معايير وشورط الالتحاق بالصف الأول كما حددتها الوزارة.

موعد وخطوات تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي والشروط الواجب توافرها في الطلاب الجدد

شروط تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي والوثائق المطلوبة

  • أن يكون الطفل حاصل علي شهادة معتمدة صادرة من خلال روضة الأطفال، من أجل إثبات التحاق الطفل بالروضة لمدة فصلين من الدراسة، قبل التحاقه بالصف الأول.
  • أن يكون لدي الطفل استمارة نهائية تفيد بأن الطفل يتقن المهارات النهائية، تكون معتمدة من معلمة الصف، بالإضافة إلى أنها تتضمن قدرة الطفل واستعداده للالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي.
  • يشترط أن تكون الروضة التابع لها الطفل من الروضات الحكومية أو الأهلية، تتبع وزارة التعليم، أو من الروضات الخاصة بالمدارس الأجنبي أو الأهلية والمرخصة من قبل وزارة التعليم بالمملكة.
  • أوضحت أيضًا فيما يتعلق بالتحاق الطفل بأحد الروضات خارج المملكة العربية السعودية، أن توفر الروضة ما يثبت أن الطفل يتقن المهارات النمائية، وأن تقدم ما يفيد بقدرة الطفل على الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي، وأن يقوم الملحق الثقافي السعودي بالمملكة، أو من خلال السفارة بالتصديق علي هذه الوثائق.