منصة تبرع رابط موقع المنصة الوطنية للتبرعات والحساب الرسمي للمنصة + تعرف على حجم التبرعات حتى الآن

منصة تبرع رابط موقع المنصة الوطنية للتبرعات والحساب الرسمي للمنصة + تعرف على حجم التبرعات حتى الآن

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يوم أمس وفي خلال الساعات القليلة الماضية المنصة الوطنية للتبرعات – منصة تبرع ، جاء ذلك فيما أعلنه معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “أحمد سليمان الراجحي” على حسابه الرسمي، كذلك ما أعلنه ناصر الهزاني المتحدث الرسمي بإسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية حيث أعلن إطلاق المنصة الوطنية للتبرعات “تبرع” موضحاً أسباب إطلاق منصة التبرعات الجديدة وعن آلية عملها وطرق الإنفاق فيها، كما تم تدشين موقع المنصة الوطنية للتبرعات على الإنترنت وتدشين حساب خاص بها على تويتر.

تدشين المنصة الوطنية للتبرعات

أعلن السيد أحمد سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية المحلية إطلاق منصة التبرعات #تبرع موضحاً سبب إطلاق تلك المنصة في كلمات بسيطة، حيث تسعى المملكة لحوكمة التبرعات والعمل على ضمان وصول التبرعات لمستحقيها، مؤكداً أن ذلك سيعمل على رفع تصنيف السعودية في مؤشر العطاء العالمي حيث أن هذا هو عمل خاص بقطاع غير ربحي .. مشيراً في الوقت ذاته أن المنصة ستضم مبادرات تابعة للمنظمات الأهلية.

الحسابات الرسمية للمنصة الوطنية للتبرعات منصة تبرع

هذا ويمكن التواصل مع القائمين على المنصة الوطنية الخاصة بالتبرعات (تبرع)

إخراج زكاة الفطر عبر منصة التبرعات #تبرع

هذا وقد أعلن ناصر الهزاني المتحدث الرسمي بإسم وزارة الموارد البشرية عبر حسابه الرسمي على تويتر بأنه من ضمن أوجه التبرعات التي تم تضمينها حتى الآن في منصة تبرع والتي تبلغ 9 فرص للتبرع، هي إمكانية إخراج زكاة الفطر عن الفرد والعائلة على هيئة “تمر أو أرز”، وذلك بالتبرع عبر منصة التبرعات الجديدة.

فرص التبرع عبر منصة التبرعات الجديدة

  • زكاة الفطر (أرز) – الرياض
  • زكاة الفطر (تمر) – المنطقة الشرقية
  • زكاة الفطر (تمر) – المدينة المنورة
  • صدقة علاج الأسنان
  • صدقة سلة غذائية (لأسر السجناء)
  • صدقة سقيا الخير
  • صدقة سلة غذائية لمتضرري كورونا
  • صدقة علاج كبار السن
  • صدقة دعم حاضنات الأيتام

هدف منصة التبرعات الجديدة

هذا وقد جاء عبر الموقع الإلكتروني لمنصة التبرعات الجديدة أن هدف المنصة هو تفعيل نموذج وطني لتعزيز المواطنة بين أفراد الشعب والتكافل الاجتماعي بينهم، بحيث تصبح المنصة هي الحل الأسهل للعمل على إيصال التبرعات والصدقات والزكاة لمستحقيها وذلك تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر منصة تبرع.

حجم التبرعات على منصة التبرعات حتى الآن

هذا وقد ارتفعت قيمة وحجم التبرعات التي قام بها المواطنون والمقيمون داخل المملكة العربية السعودية منذ إطلاق منصة التبرعات وحتى الآن وبعد ساعات من بدء عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم بكل خير ويمن وبركات نحو 5949108 ريال سعودي (5 مليون وتسعمائة وتسع وأربعون ألفاً ومائة وثمانية ريال سعودي) وذلك من خلال 43586 متبرع وذلك في ال 9 فرص للتبرع المعلنين حتى الآن.

هذا وبلغ حجم التبرعات على منصة التبرعات منذ إطلاقها حتى الآن نحو 340111 ريال سعودي عن طريق 2175 متبرع وذلك موزع على الـ 9 فرص للتبرع حتى وقت كتابة هذا المقال.