تعرف الان على موعد إستئناف الدوري الإسباني فى يونيو

تعرف الان على موعد إستئناف الدوري الإسباني فى يونيو

أعلن رئيس الوزراء في إسبانيا بيدرو سانشيز موعد إستئناف الدوري الاسباني وذلك بعد توقفه منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” .

موعد إستئناف الدوري الإسباني

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن الليجا الإسبانية سوف تنطلق بداية من يوم الثامن من شهر يونيو المقبل ، وفي تصريحات صحفية أدلى بها رئيس الوزراء لصحيفة ماركا الصادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم أكد أن إسبانيا قامت بكل ما يجب لمواجهة فيوروس كورونا ونفتح الآن آفاق جديدة أمام جميع الأشخاص .

وأضاف ” الوقت حان من أجل إستعادة الكثير من الأنشطة اليومية في البلاد وبداية من يوم 8 يونيو سيعود الدوري الإسباني للنور من جديد خاصةً وأن بعض الاندية قد عادت بالفعل إلى التدريبات الجماعية على مراحل.

وكانت وزارة الصحة قد أعطت الضوء الأخضر من أجل خوض تدريبات فردية في البداية قبل أن تخوض بعض الفرق إعتباراً من يوم الأحد الماضي تدريبات جماعية مع تنفيذ الإجراءات الإحترازية المتفق عليها.

توقف الدوري الاسباني

وكانت بطولة الدوري الإسباني قد توقفت إعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق العاشر من شهر مارس حيث أقيمت المباراة الأخيرة بين إيبار وريال سوسيداد على ملعب إستاد البلدي إيوروا وتمكن فيها سوسيداد من العودة بنقاط المباراة بعد الفوز 2-1 .

ترتيب الدوري الاسباني قبل التوقف

يذكر أن برشلونة يتصدر ترتيب الدوري الاسباني الممتاز برصيد 58 نقطة جمعها من 27 مباراة بالفوز في 18 لقاء والتعادل في 4 مباريات فيما تكبد رفقاء ليونيل ميسي الخسارة في خمسة مباريات

في المقابل يحتل فريق نادي ريال مدريد الترتيب الثاني على لائحة الليجا برصيد 56 نقطة جمعها أبناء زين الدين زيدان من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 8 ولم يتكبد رفقاء الفرنسي كريم بنزيما الخسارة سوى في 3 مباريات فقط .